تركياطرابزون

تعرف على طرابزون

تعرف على طرابزون


طرابزون مدينة رائعة ومميزة في تركيا وتعتبر من أجمل مناطق السياحة لما تتصف به من مناخ جميل وطبيعة خلابة.
في هذه المقالة سنستعرض لكم أهم الفنادق والمطاعم في مدينة طرابزون:

v    فنادق طرابزون 5 نجوم:
1-   فندق زورلو جراند طرابزون:
يقع فندق زورلو في وسط مدينة طرابزون حيث يحيط به الكثير من المطاعم والمحلات التجارية وهو من أفضل الفنادق في طرابزون.
2-   فندق رمادا بلازا طرابزون:
يقع فندق رمادا بلازا في يالينكاك في طرابزون ويبعد عن مطار طرابزون الدولي 3كم فقط والفندق يحوي أماكن اقامة راقية مع خدمات ممتازة واطلالة رائعة.
فنادق طرابزون4  نجوم:
1-   فندق نوفوتيل طرابزون:
يقع فندق نوفوتيل على بعد أقل من عشر دقائق سيرا عالأقدام  عن وسط مدينة طرابزون وعلى بعد خطوات قليلة عن الشاطئ.
2-   فندق يالي بارك طرابزون:
يقع فندق يالي بارك بالجهة المقابلة لمطار طرابزون مباشرة, ويعد من افضل الفنادق ذات  الأربع نجوم في طرابزون كما أن الأسعار في الفندق مقبولة.
v   فنادق طرابزون 3 نجوم
فندق يلدز لايف:
يقع فندق يلدز لايف على بعد 2.4 كم من مطار طرابزون ويبعد الفندق خطوات قليلة عن البحر الأسود ويعد من أفضل الفنادق ذات الثلاث نجوم في طرابزون.
v   فنادق غير مصنفة لكن مميزة
1-   فندق باناجيا سويت:
فندق باناجيا سويت من الفنادق الرائعة في طرابزون حيث يوفر إقامة فاخرة وشقق فندقية راقية و أيضا يوفر حديقة وتراس مطل على البحر والمدينة.
2-   فندق أندلس إليغيت سويت:
يقع فندق أندلس إليغيت سويت على بعد 7كم عن متحف آيا صوفيا في طرابزون وعلى بعد 1كم عن مطار طرابزون ويعد فندق أندلس إليغيت سويت من أفضل الفنادق في طرابزون حيث يقدم غرف واسعة ومناسبة للعائلات.
المناخ في طرابزون:
طرابزون لديها مناخ شبه استوائي رطب ,في الصف تصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة مئوية تقريبا خلال ذروة الصيف. أما خلال أشهر الشتاء تكون باردة حيث تصل درجات الحرارة في أدنى درجاتها إلى 5 درجات مئوية في شهر يناير.
أفضل المناطق المناطق السياحية:
1- متحف طرابزون:
يتكون متحف طرابزون من ثلاث طوابق:
الأول يضم أعمال فنية رومانية, الثاني يضم قطع أثرية إغريقية أما الثالث يضم مقتنيات بيزنطية وأخرى ترجع للعصر العثماني.
2- دير سوميلا:
يعد دير سوميلا اعجوبة تاريخية تغني تراث تركيا يقف كأنه جزء من الجبل على ارتفاع 1200م على سطح منحدرحاد أسفله وادي في قرية ماجكا التي تبعد 50 كم عن طرابزون. يضم مجموعة من البيوت التاريخية ومتاهة من الغرف الأثرية.
3- قصر أتاتورك:
يسمى أيضا القصر الأبيض يضم القصر الكثير من الحدائق الخلابة ويتميز بمعمار فخم يعتمد على أسلوب البحر الأسود الشعبي.
4- معبد بوزتيبه:
يقع في شرق مدينة طرابزون وهو عبارة عن تل عالي يضم بداخله الكثير من الإطلالات البديعة والتي تطل على المدينة الساحلية, ويضم العديد من غرف الشاي التي يقصدها العديد من السياح.
5- قلعة طرابزون:
قلعة طرابزون من أروع الأماكن التي تأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم, من يقوم بزيارتها يتمتع بالمشاهد الخلابة والمباني التي تعود إلى عصر العمارة العثمانية التي تتميز بالنقوش والزخارف العثمانية الساحرة.
6- بحيرة أوزون غول:
بحيرة أوزون غول تعني البحيرة الطويلة ويبلغ طولها 99كم وتبعد عن المدينة حوالي 19كم, وهي من أجمل المعالم السياحية في تركيا نظرا لطبيعتها ومشاهدها الساحرة فمنظر امتزاج لون مياه البحيرة الأزرق مع لون الطبيعة الخضراء حولها يشكل منظرا خلابا يجذب العين بسحره لذلك تعتبر من أكثر الأماكن السياحية جلبا للسياح في طرابزون.
7- مغارة كراجا:
تقع المغارة في قرية جبلي المشهورة بصواعدها ونوازلها وهوائها العليل وتمتد على مساحة 1500متر وجو المغارة عالي الرطوبة فهو بارد في الصيف ودافئ في الشتاء, وتحتوي على المقرصنات الحجرية الجميلة والأحجار المنقطة والملونة بالإضافة لوجود برك مائية والتي تصل عمقها إلى متر, ويوجد في المغارة أيضا جسور خاصة للمشاة مزينة بإضاءة جميلة تتكيف مع طبيعة المغارة.
8- متحف آيا صوفيا:
البحر الأسود يحتوي المتحف على الكثير من اللوحات الجدرانية الرائعة والرسومات المنقوشة والمرسومة على الجدران والسقوف.
9- قرية زيغانا:
تعد زيغانا قرية سياحية جميلة ترتفع عن سطح البحر حوالي 2115 مترا وتبعد 66كم عن طرابزون, تمتاز بكثافة أشجارها و وتعدد أنهارها كما تضم العدجيد من المنتجعات والمجمعات السياحية. ويوجد في زيغانا أطول نفق جبلي بتركيا ويبلغ طول هذا النفق 1702متراً وعرضه 11متراً وارتفاع سقف النفق 8 أمتار.
10-فوروم طرابزون:
مركز تجاري ضخم يحوي مجموعة كبيرة من الماركات العالمية والمحلية تتنوع بين ملابس واكسسوارات ويضم أيضا مراكز للسينما والعاب الأطفال وحوالي 33 مطعما وعدة صالات للسينما.
أفضل المطاعم في طرابزون:
مطعم جميل اوسطا:
يقع المطعم في وسط مدينة طرابزون ويبعد عن مركز المدينة حوالي 1.5كم ويقع بالقرب من سواحل البحر الاسود. وهو من المطاعم التقليدية المشهورة التي حافظت على النكهة التركية التقليدية ومن الأطباق المشهورة لديهم وجبات اللحوم بأنواعها كالكباب واسكندركباب والكفتة وغيرها من اللحوم بالإضافة إلى العديد من أنواع الشوربات والحساء اللذيذة التي تحضر بنكهة تقليدية بأيدية عصرية .
مطعم مرجان:
يقع مطعم مرجان في منطقة أكشبات ,يتميز مطعم مرجان بتنوع وجباته ما بين الوجبات التركية التقليدية كالأرز والخضالر واللحوم والكثير من المأكولات البحرية والأسماك الطازجة المشوية أو المطبوخة. ويشتهر مطعم مرجان شهرة كبيرة لدى السياح والسكان المحليين وذلك بسبب أطباقه المميزة والليذيذة والتي يتم إعدادها من قبل أمهر وأشطر الطهاة في تركيا وكذلك بسبب الخدمة اللبقة والسريعة التي يقدمها طاقم المطعم للزوار وبالإضافة إلى إطلالة البحر الرائعة التي تطل بها صالات المطعم  والذي يجعل من المطعم المكان الأمثل للأكل .
مطعم جيبهانليك:
هو مطعم تركي/غربي يقدم مجموعة مختلفة ومتنوعة من الطعام التركي والغربي.يقدم الأطباق التركية التقليدية بالإضافة إلى وجبات غربية لذيذة كالبيتزا والسباغيتي بأنواعها وساندويشات مختلفة وحلويات غربية رائعة. ويحوي المطعم على حديقة جميلة تستطيع تناول الوجبات فيها والتمتع بالوجبات وسط طبيعة ساحرة.
مطعم جالانيما:
يتميز مطعم جالانيما بموقعه الرائع مقابل البحر مباشرة وهو مطعم متخصص بالمأكولات التركية كما أنه يقدم المأكولات البحرية والعديد من أنواع الأسماك والمقبلات والسلطات والمشروبات الباردة والساخنة وهو من أفضل المطاعم حيث يوفر جلسات رائعة لتناول الوجبات وسط أجواء ممتعة ورومانسية وخاصة عند غروب الشمس.




زر الذهاب إلى الأعلى