اسطنبولتركيا

أهم مراكز التسوق والتنزه في اسطنبول

أهم مراكز التسوق في اسطنبول :

مول ميترو سيتي Metro City AVM:
هو معروف بكونه من أفضل وأقدم مراكز التسوق في مدينة اسطنبول ويقع ميتروسيتي في الطرف الأوروبي من اسطنبول ، يوجد لميتروسيتي ثلاثة مداخل رئيسية، أحدها من موقف السيارات، الآخر من الشارع الرئيسي والثالث من نفق الميترو مما يسهل على الزوار الوصول السريع للمركز، حيث يقع المول بمحطة ليفنت Levent على خط تقسيم-هاجي عثمان M2. إن الوقت التقريبي للوصول لميتروسيتي من ساحة تقسييم عن طريق الميترو يتراوح بين 10 – 15 دقيقة. وكون شارع بويوكديري أحد أهم الشوارع باسطنبول، فالوصول له هو في غاية السهولة حيث معظم خطوط الباص تمر منه.
50% من المحلات التجارية تبيع منتجات الألبسة ، بينما البقية تختلف بين محلات الأحذية، الحقائب، الاكسسوارات، مستخضرات التجميل، الكتب، الاتصالات، المأكولات والمشروبات. كما يمكنك إيجاد معظم المحلات المشهورة مثل زارا، بيرشكا، مانغو، كوتون، مافي، بينيتون، سيسلي، ال سي واكيكي و يوجد تنزيلات تصل إلى 70% معظم أيام السنة فالتسوق بميتروسيتي يأمن لك صفقة جيدة في أغلب الأوقات.
أما بالنسبة للمطاعم، فيوجد مطاعم المأكولات السريعة مثل ماكدونالدز، برجر كينج و بيتزا هات كما هنالك العديد من الخيارات للمقاهي و الحلويات مثل كريسبي كريم و ستارباكس و شوكولا ديفان التركية الشهيرة. وغيرها من المطاعم، كما بإمكانك التزلج أو لعب الهوكي في حلقة جليد آيس سبورتو، أو يمكن تقلي التدريب من رياضيين محترفين و يمكن أيضا حجز هذا المكان للمناسبات المختلفة كأعياد الميلاد او الحفلات التنكرية.

أوزديليك بارك Özdelik Park

يقع مول أوزديليك إسطنبول في منطقة ليفينت بالقرب من مول ميترو سيتي، حيث يتكون من خمسة طوابق تضم في مجملها 140 معرض تجاري، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية للأطفال، وسينما والعديد من المطاعم. ويؤمن المول لزواره اطلالة مميز وللاستمتاع بالأجواء الخارجية لإسطنبول من خلال شرفة خارجية كبيرة مساحتها 3200 م مزينة بالأشجار والزهور.
أيضا يوجد في المول محل مميز جدا اسمه بأسم المول”أوزديليك” وهو محل تخفيضات كبير جدا وفيه كل احتياجات الاسرة من ملابس و أحذية و اكسسوارات و مستلزمات للمنزل من مناشف و شراشف و اواني بجودة عاليه و أسعاره مخفضه.
ويتميّز المول بوجود مجموعه كبيره من المطاعم و المقاهي والسينما و ألعاب للاطفال و تراس مفتوح فيه مقهى رياضي مميز جدا.

كانيون مول: Kanyon Alışveriş merkezi

من اشهر مولات اسطنبول واجملها حيث يتميز المجمع بتصميم معماري عصري يجذب الأنظار وله مكانة هامة من بين مراكز التسوق في مدينة اسطنبول كما يتمتع بموقع رائع في منطقة ليفنت التجارية التابعة لبشكتاش في القسم الأوروبي من اسطنبول.
يتكون مبنى مول كانيون اسطنبول من 3 طوابق يتوزع بينها ما يزيد عن 160 متجر لأهم واشهر الماركات العالمية الفاخرة التي تحوي اثاث المنزل وملبوسات الرجالي والنسائي والولادي وكذلك وجود المواد الغذائية وما الى ذلك من مسلتزمات العائلة، كما يتوجد موقف خاص يتسع لأكثر من1000 سيارة ، ومن اهم الماركات فيه: مانغو، زارا، جاب، اتش اند ام، كالفين كلين وغيرها.

السوق المصري أو سوق التوابل Misir Çarşısı

يعتبر السوق المصري جزءاً مهما من الحضارة العثمانية العريقة ومحط أنظار السياح العرب والأجانب ، وسمي السوق المصري بهذا الاسم لأن معظم التجار الأتراك كانوا يجلبون بضاعتهم من مصر وخاصة التوابل والحبوب.
يقع السوق مقابل ميناء الأمينونو بالقرب من الجامع الجديد أو ما يعرف بالتركية بـ “ينيي جامع” ، ولديه ستة مداخل ويحتوي على 140 محلاً ، قسم منها للذهب والهدايا والألبسة ومعظمها للمكسرات والحلويات والبهارات والأعشاب والمواد الغذائية المتنوعة.
للوصول للسوق عليك أخذ الترام 1 والنزول في محطة “أمنيونو”.

سوق محمود باشا Mahmutpaşa Çarşısı

يحتل سوق محمود باشا في تركيا موقعا مميزا في منطقة أمينونو السلطان أحمد بالقرب من سوق التوابل المصري بشارع محمود باشا، وهو واحدا من أفضل الأسواق الشعبية فى تركيا، وأكثرها شعبية وإزدحاما؛ حيث يوفر للسياح من داخل وخارج تركيا كل مستلزماتهم ويتيح لهم حرية الإختيار ما بين الماركات العالمية والمحلية.
يمتاز السوق بضمه لعشرات المحلات والدكاكين التى تقدم أنواع متنوعة من الملابس والخامات والماركات التى تتنوع مابين المحلية والعالمية، وتتفاوت الأسعار فى المحلات وعليك ممارسة مهارة الفصال للحصول على أفضل سعر.

أهم المتنزهات في اسطنبول

جول هانه Gül Hane Park

يقصد بجول هانه “بيت الأزهار” وتعد واحدة من أشهر حدائق اسطنبول حيث تعتبر من الحدائق التاريخية فيها وتقع في منطقة السلطان أحمد خلف قصر ومتحف طوب قابي ، أقيمت خصيصا للخلفاء العثمانيين ويعتقد أنها أمتداد الحديقة الكبيرة ومركز الأستجمام الذي أسس في عهد البيزنطينيين.
تضم الحديقة أجمل المناظر الطبيعية حيث الزهور والنباتات المختلفة بالأضافة إلى أنها جهزت بالملاعب والمقاهي واماكن الترفيه كما ستجد فيها متحف تاريخي للعلوم التقنية الاسلامية الذي يوجد في الطرف الغربي من الحديقة ويضم 140 اختراعاً ومعظم هذه الأحتراعات تعود إلى ما بين القرنين الثامن والسادس عشر.

حديقة يلدز Yıldız Şale Park

هي حديقة في غاية الروعة ومن أجمل اللوحات الفنية في منطقة بشكتاش وعلى ضفاف البسفور وكانت تعرف حسب ما ذكر بالمصادر التاريخية بغابات الغار. وتعد أكبر الحدائق العامة في اسطنبول وتبلغ مساحتها حوالي 25 فدان كانت هذه الحديقة جزءاً من حديقة قصر يلدز وتمتد حتى أسفل منحدرات القصر وقد تم إنشاء سور لها في عهد السلطان عبد الحميد الثاني.
بداخلها أجمل المناظر الطبيعية مثل الزهور والنباتات والأشجار التي تم جمعها من كل جزء من العالم ، منها الصنوبر والأرز والتنور والمظلة الصينية والخزامة الأمريكية والتوت العجمي. وتضم ما يقارب 120 نوع من الأشجار والشجيرات ويعود بعضها إلى العصر العثماني وبداخلها نوافير جميلة جدا ومن الجهة اليمنى للحديقة بحيرة صغيرة تتلاعب بداخلها الأسماك ويسبح بها صفوف من البط.

حديقة بيبك Bebek Parkı

هي أحد أجمل حدائق اسطنبول وتقع على ضفاف البسفور في بيبي أحد الأحياء الراقية في المدينة وتبلغ مساحتها 16000 متر مربع أفتتحت عام 1980 وتم تجديدها عام 2008 وهي حديقة هادئة وجميلة وتمنح زائريها الأسترخاء في الطبيعة الجميلة وتتوزع فيها أروع النباتات والاشجار والزهور كما أنها مزودة بالملاعب والمقاهي والمطاعم والعديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية.
بإمكانكم ممارسة الرياضة صباحا بإطلالة على المضيق والأستمتاع بالمناظر الجميلة وبجو المضيق وهوائه العليل وبدون دفع أي أجرة. تعتبر من الحدائق النادرة الفريدة لذلك فهي مكان مثالي للعائلات وتوجد في داخل الحديقة أماكن مخصصة لألعاب الأطفال بالإضافة إلى ذلك فإن حضور المهرجانات التي تقام في الحديقة صيفا وشتاء سيكون ممتع جداً.

    شاهد أيضاً
    إغلاق
    زر الذهاب إلى الأعلى