تركياطرابزون

أهم مطاعم طرابزون

أهم مطاعم طرابزون

في مدينة طرابزون على البحر الاسود يوجد مجموعة من المطاعم المشهورة بين السياح العرب وسنستعرض لكم في هذه المقالة أهم هذه المطاعم  و سنقدم أيضاً بعض النصائح المفيدة:
المطاعم الموجودة في منطقة أكشبات :

1. مطعم نهاد أوسطا طرابزون   :Nihat Usta Trabzon
يعد المطعم من أفضل المطاعم في طرابزون ويقع المطعم في منطقة آكشبات على البحر مباشرة في الكورنيش.
ويبعد المطعم 14 كم عن مركز مدينة طرابزون ما يعادل 15 دقيقة بالسيارة. ويتميز المطعم بمساحته الواسعة والكبيرة وتصميم المطعم الحديث والعصري وأجواءه الهادئة والعائلية ، ويحوي المطعم صالة داخلية كبيرة وصالة خارجية على البحر مباشرة.
ومن الأطباق المميزة في المطعم كفتة آكشبات والتي تختلف عن باقي أنواع الكفتة بطريقة نحضيرها.
 ويشتهر المطعم بوجباته البحرية والاسماك واللحوم والمشروبات والحلويات ويقدم المطعم أيضا أنواع الحساء التركية.

 رقم الهاتف: (0462) 228 00 50

2. مطعم اكبينار طرابزون Akpinar Yıldızlı Restaurant:

يقع مطعم أكبينار في منطقة اكشبات ويتميز بأطلالته الرائعة على بحيرة سيرا غول في منطقة مرتفعة وهذا الذي ما يجعل المطعم مميزأ ويتوفر في المطعم جميع الأطباق التركية والاسماك واللحومات والدجاج والمشاوي.

رقم الهاتف : (0462) 666 07 77 

3مطعم لازلي Lazeli Restaurant :

هو مطعم بحري يقدم جميع أنواع الأسماك ويقدم العديد من الأطباق التركية والتي تعد في البيوت ويقدم أيضا اللحوم المشوية والمقبلات والسلطات بأنواعها المختلفة ويقع المطعم في منطقة آكشبات على شاطئ البحر مباشرة  والذي يقدم الأجواء الرومانسية والرائعة.

الهاتف:(0462) 228 77 06

4. مطعم فوزي هوجا  fevzi hoca :

وهو احد أفضل مطاعم المأكولات البحرية في طرابزون بل في تركيا بأكملها، فهذا المطعم يوفر الأسماك الخاصة بكل موسم فحيث لا تتناول إلا الأسماك الطازجة فقط وهذا ما يجعل المطعم مميزا للغاية ، ومن مميزاته أيضاَ أنه لا يوجد قائمة طعام فيه ولكن بإمكانك أختيار نوع السمك الذي ترغب بتناوله وأختيار الطريقة التي ترغب أن يطهى بها حسب رغبتك. والأشخاص الذين لا يرغبون بتناول الأسماك يمكنهم الحصول على كرات اللحم التركية والتي هي الوجبة التركية الأكثر شهرةً في تركيا ويمكنك معرفة الأشخاص المشهوريين الذين تناولوا الطعام في المطعم عن طريق صورهم المعلقة على جدران المطعم ، وهذا ما يوضح مدى شهرة المطعم وشعبيته.

 الهاتف: (0462) 259 24 00
    
5. مطعم مرجان  Mercan Korupark:

     هو أحد اشهر المطاعم في طرابزون ويقع في منطقة اكشبات والتي تعتبر من أهم المناطق السياحية في طرابزون يقدم المطعم أنواع ووجبات مختلفة والتي يتم إعدادها من قبل أمهر الطهات الأتراك وتتنوع الوجبات في مطعم مرجان طرابزون كالوجبات التركية التقليدية كالأرز والخضار واللحوم ، كما أنه يقدم وجبات عديدة ومختلفة من المأكولات البحرية والأسماك الطازجة المشوية والمطبوخة. كما أنه يقدم عدد من المقبلات الساحنة والباردة ، أما خلال وجبات الفطور فيتم تقديم أطباق من أنواع الفطور التركي كالجبن والسجق والبيض … إلخ. ولدى مطعم مرجان شهرة كبيرة عند السكان المحليين والسياح منذ افتتاحه وذلك بسبب أطباقه المميزة واللذيذة التي يتم إعدادها من قبل أمهر الطهات وكذالك بسبب الخدمة السريعة واللبقة التي يقدمها طاقم المطعم وإطلالته الجميلة على  البحر الأسود التي تجعل منه المكان الأمثل للزيارة وتناول الطعام به.

 الهاتف  :(0462) 666 22 22 


المطاعم الموجودة في وسط ميدان طرابزون :


1. مطعم أحمد أوسطا : Ahmet Üsta Trabzon:

يقع المطعم في وسط ميدان طرابزون على ممر المشاة الحيوي المزدحم (أوزون سوكاك)  ويشتهر بالأطباق التركية التقليدية ويقدم جميع أنواع الكباب بمختلف وجباته وطرق طهيه وشقف دجاج وشاورما لحم ولا يوجد شاورما دجاج ، ويشتهر بحلوياته التركية وهو من المطاعم المشهورة في طرابزون والذي تحدث عنه كل من يزوره أنه من أفضل المطاعم المقدمة للمشاوي في طرابزون وأنه يستحق الزيارة والتجربة.

الهاتف: (0462) 323 21 61 
2. مطعم أولو داغ طرابزون uludağ kebap :

يقع المطعم في وسط ميدان طرابزون يتكون المطعم من ثلاث طوابق يوجد في المطعم جميع أنواع الكباب  وخاصة كباب اضنة المشهورة في تركيا وبالأيضافة للأطباق التركية التقليدية كالباذنجان باللحم ,ووهو ن المطاعم المحببة والمعروفة لدى السياح فبرأيهم إنه مطعم رائع وأسعاره متوسطة و المعاملة جيدة ولبقة وينصح زيارته.

الهاتف: (0462) 321 41 20

 3. مطعم تشارداك طرابزون Çardak Pide Trabzon :

يقع المطعم أيضا في وسط ميدان طرابزون ,وهو من المطاعم الشعبية المميزة في طرابزون والتي تختص بالبيدة التركية (الفطيرة التركية) ويقدم جميع أنواع الفطاير التركية والمعجنات بكل أشكالها فمنها المغطى باللحمة المفرومة ومنها بالجبنة وكذلك يقدم الشاورما بأنواعها.

الهاتف: (0462) 321 76 76

 4. مطعم كاتيك طرابزون Katık Döner Trabzon :


من اشهر وأطيب مطاعم الشاورما في تركيا فهو مختص بالشاورما التركية الفريدة في طعمها والرائعة ، يقع المطعم في وسط ميدان طرابزون فهو بموقع رائع مع جو لطيف وخدمة جيدة .
الهاتف : (0462) 322 31 31

المطاعم الموجودة في أوزون جول:
المسافة بين طرابزون واوزون جول 96 كم بما يعادل مدة ساعة بالسيارة وهي قرية صغيرة تقع جنوب شرق طرابزون وتشتهر ببحيرتها والطبيعة الخلابة حول البحيرة . ومن المطاعم الموجودة فيها :  


1. مطعم يايلا  Yayla Restaurant:
ذو مبنى خشبي جميل بمساحة واسعة وذو اطلالة رائعة على بحيرة أوزون جول يتصف بالأجواء الهادئة والرومنسية وضم قائمة طعام مكونة من الوجبات المحلية التقليدية كالملفوف والمخللات بأنواعها وأسماك السلمون ومأكولات اللحوم والدجاج وأيضا السلطات المتنوعة.

الهاتف :  0538 851 75 61

2. مطعم إنان كارديشلار Inan Kardesler Bungalow & Restaurant:


يقع في اوزون جول حيث يوفر إطلالة مميزة على بحيرة اوزون جول ويوفر أيضا حديقة جميلة وجلسات خارجية مميزة  حيث المشهد الساحر والأجواء الهادئة والرومنسية ، ويعتبر من أفضل المطاعم في طرابزون ويتمتع بشعبية بين السياح. يقدم المطعم وجبات تركية خاصة بمنطقة اوزون جول بالإضافة إلى الوجبات البحرية والأسماك الطازجة والمتنوعة بالإضافة إلى السلطات والمقبلات الباردة والساخنة والمشروبات بمختلف أنواعها.






المطاعم العربية في طرابزون

1. مطعم يافا Yafa Cafe & Restaurant

 يقع المطعم في منطقة أكشبات يقدم أغلب الأكلات العربية من شاورما وحمص وفلافل وبالأضافة إلى البروستد والدجاج المشوي ومن حيث أراء السياح فقد تلقى تقيمياً جيداً من حيث النظافة ومهارة الطباخين والأطعمة الذيذة.

الهاتف : (0462) 502 54 44 
2.مطعم الشلال Şelali Restaurant 

يقع بالقرب من منطقة يومرا في كوناكلار وهو أول مطعم مندي في طرابزون يقدم المطعم المندي كما ذكرنا والكبة بأنواعها واليالنجي والدجاج البروستد الحار والبارد بالإضافة إلى الدجاج المشوي والمأكولات العربية الأخرى.

ويلقى المطعم إقبالا جيدا لما يحتويه من أطعمة وخيارات جيدة للعرب. 

الهاتف : (0462) 341 23 08 

اقرأ المزيد >> الفنادق في طرابزون

اقرأ المزيد >> أهم الاماكن السياحية في طرابزون

زر الذهاب إلى الأعلى